Looking For Anything Specific?

Header Ads

تجميل البشره والجسم بخل التفاح

خل التفاح فى التجميل 
*******
تحضير خل التفاح بالطرق التقليديه
يعتبر خل التفاح تركيبة غذائية وعلاجية لا غنى لأي منزل عنها وهو هدية عظيمة وهبها الله تعالى للخلق لينتفعوا بها، ويجب علينا الحرص على جني فوائده المتعددة، فهو ضروري في حياتنا اليومية، فهو مهم في المطبخ، وفي المائدة، وفي الصيدلية وفي كل مكان، وللحصول على خل التفاح الطبيعي في البيت، يجب أن نشتري كمية من ثمار التفاح الكبيرة الناضجة، نمسحها بقطعة صوفية جيداً، ثم تقطيعها إلى أجزاء صغيرة دون أن نبعد القشرة أو البذور، نضع هذه القطع في إناء مناسب وتغطى بقماش شفاف، ويحفظ في مكان دافئ لبضعة أسابيع (في العادة 40 يوماً), خلال هذه الأسابيع تحدث عملية التخمر والتقطير وتحصل على خل التفاح، وتصفى المحتويات للحصول على خل نقي، يحفظ في زجاجات ويحكم قفله جيداً، ويجب عدم استعمال أوان معدنية في تحضير الخل لأنها قد تحدث تفاعلاً ضاراً، ويفضل استخدام أوان خشبية أو زجاجية أو بلاستيكية. 
*****************************************
الجوانب الجمالية لخل التفاح 
 حيث يفيد في التخلص من حب الشباب الذي يمثل مشكلة تقلق الشباب من الجنسين، فتضاف ملعقتان صغيرتان من خل التفاح إلى فنجان ماء وتغمس فيه قطعة قطن وتمسح بها الحبوب عدة مرات يوميا، وإذا اضيف خل التفاح إلى عصير البصل فإنه يعالج حب الشباب والبقع البنية، كما تستخدم حمامات خل التفاح في تجميل البشرة والتخلص من مشاكلها والتخلص من العدوى والالتهابات. ويدلك الجسم بمعقم خل التفاح خاصة في الأماكن الداخلية من الجسم مثل تحت الإبطين وغير ذلك فإنه يطرد رائحة العرق الكريهة، كما يستخدم في التخلص من خشونة اليدين، ويعطي البشرة نعومة فائقة، ويساعد خل التفاح على تلوين الشعر وزيادة نعومته، حيث يشطف الشعر بعد الغسل بالشامبو بمحلول مخفف من خل التفاح فيزيد من بريق الشعر ويخلصه من القشور، وبإضافة بعض الأعشاب الأخرى مثل المريمية والبقدونس والبابونج فإنه يزيد سواد الشعر. هذا بالإضافة إلى فاعلية التفاح في المحافظة على طلاء الأظافر وتليين بشرة الوجه. 

**************************

طرق استخدام خل التفاح لعلاج مشاكل البشرة

سواء كنت تبحث عن علاج التجاعيد أو حب الشباب أو حتى حروق الشمس، إليك بعض الطرق لاستخدام خل التفاح للوجه:

    غسول للوجه: افضل طريقه للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب هي غسل الوجه يوميا بخل التفاح لتطهيره من البكتيريا والأوساخ التي تلتقطها البشره يوميا.

يمكنك إضافة ملعقة من خل التفاح الى غسول البشرة اليومي الخاص بك للحصول على النتائج المرغوبة.

    تونر تسكير مسام الوجه: يعمل خل التفاح على شد البشرة وتسكير مسامها لمنح اي شوائب او ملوثات للدخول الى البشرة وبالتالي التسبب في التهابها.

قم باضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي الى كوب من الماء النقي، يمكنك إضافة بعض الزيوت الأساسية، ومن ثم ضع الخليط بعد عملية تعقيم الوجه.

اتركه على البشرة لبضع دقائق ثم اغسل وجهك بالماء البارد، يمكنك تكرار العملية السابقة مرتين في اليوم حسب الحاجة.

إذا كانت بشرتك من النوع الحساس يمكنك تخفيف الخليط لتجنب ظهور أي أعراض حساسية.

    علاج البقع واثار حب الشباب: ببساطة قم بوضع كمية من خل التفاح على قطنة صغيرة وضعها في منطقة البقع بشكل مباشر وسوف تلاحظ الفرق بعد عدة مرات من استخدامه.
*********************************************
خل التفاح غني بفيتامينات أ، ب، ج، ويحتوي على مواد سكرية، وبروتين، ومواد دهنية وبكتينية، وأحماض عضوية، وأملاح معدنية، مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، وغيرها مما لا غنى عنه في تغذية الخلايا وإنمائها، وتقوية العظام، وتجديد الخلايا العصبية، ويعتبر مصدر مهم لتخليص الجسم من السموم كما أن عصيره يقتل الفيروسات والبكتيريا والميكروبات في الجسد. كماوصف في الطب الحديث بأنه منعش ومرطب ومدر للعرق والبول ومنبه للمعدة، وقد قال الطبيب الشهير (جارفيز) في كتابه بعنوان "طب الشعوب" على خل التفاح خاصة فقال: "إذا شرب مع الماء كان أحسن علاج للبرد، وهو يسمن ويفيد ضد القشف والقوباء وتناوله مع البيض يحسن البشرة، ونصح زبائنه وأصدقاءه أن يتناولوا صباح كل يوم على الريق كأساً من الماء في ملعقة صغيرة من الخل والعسل فإنهم بذلك يطهرون جهازهم الهضمي من كل سوء ويحصلون أيضاً على عناصر مفيدة ومغذية ومطهرة. وقال أيضاً أن شرب الماء مع الخل أحسن علاج للبرد وللجروح". يستعمل خل التفاح عادة مع ماء بارد ويستعمل بعد الانتهاء من الوجبة مباشرة وينصحك بعدم استخدامه ما دامت المرأة ترضعين طفلاً حيث أنه يؤثر عليه، إن خل التفاح له أهمية كبرى في جعل خلايا الجسم بحالة جيدة, وفي تعزيز مقاومة الجسم للكثير من المخاطر التي تهدده، وذلك أن تركيب هذا الخل غني بالعناصر التي يحتاج إليها الجسم لتأمين التوازن بين خلاياها, وفي طليعة هذه العناصر: الفوسفور , والحديد , والكلور , والصوديوم , والكلسيوم , والمغنيز , والسلكيوم , والفلور.

Post a Comment

0 Comments