Looking For Anything Specific?

Header Ads

كيفية تفتيح البشرة

كيفية تفتيح البشرة
يحاول معظم الناس الحصول على بشرة أفتح، إن تعلم روتين العناية اليومية ببشرتك سيساعد على جعلها أفتح وأكثر نضارة
**********************
وضع واقي الشمس كل يوم. إن التعرض للشمس يتلف البشرة، ويتسبب بظهور النمش والبقع السمراء وصولًا إلى الحروق وسرطانات الجلد. إن كنت ترغب بالحصول على بشرة أفتح عليك أن تعتني بها جيدًا عن طريق استخدام واقي من الشمس ذي معامل حماية عالي.

    حين تتعرض بشرتك إلى الأشعة فوق البنفسجية يقوم الجسم بإنتاج الميلانين مما يمنح الجلد لونًا أغمق. لذا فإن أفضل ما يمكنك أن تقوم به لتفتيح بشرتك هو استخدام واقي من الشمس في الخارج حتى في الأيام المعتدلة.
    يمكنك أيضًا أن تحمي بشرتك بارتداء ملابس خفيفة طويلة الأكمام، وارتداء قبعة ونظارات حين تتعرض للشمس لفترات طويلة.
*******************************
قم بإزالة الجلد الميت بانتظام، إن العناية بجلدك تشمل اتباع روتين يومي صارم يتم فيه تنظيف الجلد وترطيبه.

    نظف وجهك مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً، يعمل هذا على إزالة الأتربة والزيوت وهو أمر مهم للحصول على بشرة صحية نقية.
    قم بترطيب بشرتك باستخدام مستحضر مناسب لبشرتك، إن كانت بشرتك دهنية عليك باستخدام اللوشن المرطب الخفيف، بينما يلجأ الأشخاص ذوي البشرة الجافة إلى الكريمات الأقوى ترطيبًا
***********************************
قم بتقشير بشرتك عدة مرات يوميًا، يعمل هذا على إزالة الجلد الداكن والميت وإظهار طبقات الجلد الجديدة، يمكنك استخدام أي منتج يحتوي على حبيبات تقشير، أو باستخدام قطعة قماش نظيفة.
**************************
اشرب الكثير من الماء واتبع نظامًا غذائيًا سليمًا، إن شرب الماء وتناول الطعام الصحي لن يعمل على تفتيح بشرتك بطريقة سحرية ولكنه سيساعد البشرة على تجديد نفسها.

    حين يجدد الجلد خلاياه، تموت الخلايا القديمة الغامقة وتظهر بدلاً منها خلايا جديدة أفتح وأكثر صحة. شرب الماء يعمل على زيادة سرعة هذه العملية، قم بشرب ما بين ست إلى ثمان أكواب يوميًا.
    يساعد الغذاء الصحي أيضًا على جعل بشرتك تبدو صحية بمنحها الفيتامينات اللازمة. حاول أن تتناول خضروات وفواكه طازجة قدر الإمكان (خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين أ و ج و هـ) وابتعد عن الطعام المعالج الذي يحتوي على سعرات حرارية عالية.
    تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات كمستخلص بذور العنب (والذي يزودك بمضادات للأكسدة) وزيت السمك وكلاهما يحتويان على أوميجا 3 وهما مثاليان للشعر والجلد والأظا
**********************************************
استخدم كريم تفتيح للبشرة. توجد العديد من كريمات التفتيح في الأسواق. تعمل جميعها على تقليل إفراز الميلانين (الصبغة التي تمنح الجلد لونه وتسبب ظهور البقع عند التعرض للشمس).

    ابحث عن منتج يحتوي على عنصر تفتيح فعال مثل كوجيك، حمض الجلايكوليك، حمض ألفا هيدروكسي، فيتامين سي أو أربيوتين.
    هذه المنتجات آمنة في الاستخدام، ولكن تأكد من اتباع التعليمات الموجودة على العبوة وتوقف تمامًا عن استخدامها في حالة حدوث أي تفاعل.
    لا تستخدم أي كريم تفتيح يحتوي على عنصر الزئبق كمادة فعالة، هذه المستحضرات محظورة في الولايات المتحدة ولكنها لا زالت تستخدم في بلدان أخرى حول العالم
**************************************
ستخدم الريتينويد، هذه الكريمات مصنوعة من صورة حمضية لفيتامين أ ويمكن أن تعمل بفعالية على تفتيح البشرة من خلال التقشير وزيادة سرعة تجديد الخلايا.
  • لا تعمل هذه الكريمات فقط على تفتيح لون الجلد وإزالة البقع، بل هي فعالة في إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما تعمل على تجديد مظهر الجلد وزيادة نضارته. كما تستخدم بتركيزات أعلى لعلاج حب الشباب.
  • كريمات الريتنويد قد تسبب الجفاف، الاحمرار، وظهور القشور في بداية الاستخدام. إلا أن هذه الأعراض تختفي تمامًا ما إن يعتاد الجلد على المنتج. تزيد كريمات الريتنويد من حساسية الجلد لضوء الشمس، لذا فعليك وضعها فقط في المساء وتأكد من استخدامك لواقي الشمس أثناء النهار.
  • لا يمكن الحصول على كريمات الريتنويد إلا بوصفة من الطبيب، لذا عليك القيام بزيارة طبيب الجلدية إن كنت ترغب في الحصول على هذا العقار، إلا أنه توجد صور أقل تركيزًا من كريمات الريتنويد مثل الريتنول والتي توجد في صور يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبي
  • **************************************
  • جرب التقشير الدقيق. التقشير الدقيق هو بديل جيد لمن يعانون من بشرة حساسة للأحماض والكريمات. يعمل بشكل أساسي على "سنفرة" الجلد، وإزالة الطبقات الغامقة العليا ليسمح للطبقات السفلى بالظهور.

        أثناء العلاج، يتم تمرير أداة ذات رأس ماسي مدبب على الوجه. ويتم شفط خلايا الجلد الميت بآلة تشبه المكنسة الكهربية.
        يستغرق العلاج مدة ما بين 15-20 دقيقة، وقد يتطلب الأمر من 6-12 جلسة للحصول على نتائج ملموسة.
        قد يعاني البعض من الاحمرار أو الجفاف بعد العلاج، ولكن بشكل عام فإن التقشير الدقيق يحمل آثارًا جانبيًا أقل من العلاجات الأخرى
  • *******************************
  • جرب عصير الليمون. يعد عصير الليمون مبيضًا طبيعي يمكن استخدامه في تفتيح لون البشرة. في حالة استخدامه لابد من أن يتم ذلك بعناية، وأن يتم تجنب الخروج في ضوء الشمس أثناء وضعه على البشرة، يتسبب هذا في حدوث تفاعل مؤلم ينتج عنه التهاب جلديًا. "[٣] لاستخدام الليمون بشكل آمن:

        اعصر نصف ليمونة وخففها بالماء، اغمس قطنة في المزيج ثم ضع العصير على وجهك، اترك العصير ليجف على الجلد لمدة 15-20 دقيقة، لا تخرج في ضوء الشمس خلال هذه الفترة، حيث أن الليمون سيجعل وجهك شديد الحساسية للضوء.
        قم بشطف وجهك بالكامل، ثم ضع كريمًا مرطبًا حيث يعمل الليمون على تجفيف الجلد. كرر العلاج مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج
  • ************************
  • جرب الكركم. يعد الكركم نوعًا من البهارات الهندية التي تستخدم كعلاج لتفتيح البشرة منذ آلاف السنين، وبالرغم من أن تأثيره غير معروف حتى الآن إلا أنه يعتقد أنه يعمل على منع إنتاج الميلانين، وبهذا يعمل على منع اسمرار الجلد.

        امزج الكركم مع زيت الزيتون ودقيق الذرة لتكوين معجون، قم بوضع المعجون على الجلد بحركات دائرية لطيفة، سيساعد هذا الخليط على تقشير الجلد.
        اترك مزيج الكركم يجف على الجلد لمدة 15-20 دقيقة قبل أن تقوم بشطفه. قد يصبغ الكركم بشرتك باللون الأصفر إلا أن هذا التأثير سرعان ما يزول.
        كرر العلاج مرة أو مرتين أسبوعيًا من أجل أفضل النتائج

Post a Comment

0 Comments